البث المباشر 1البث المباشر 2البث المباشر 3البث المباشر 4البث المباشر 5البث المباشر 6البث المباشر 7البث المباشر 8الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلاليوميةدخول
Match Today
المباريات البطولة بتوقيت السعودية القناة
ريال مدريد X ألميريا الدوري الاسباني 21:00 مشاهدة المباراة مباشر beIN Sports 2 HD
ليستر سيتي X تشيلسي الدوري الإنجليزي 21:45 مشاهدة المباراة مباشر beIN Sports 1 HD
يوفنتوس X فيورنتينا الدوري الإيطالي 21:45 مشاهدة المباراة مباشر beIN Sports 3 HD
ميلان X جنوى الدوري الإيطالي 21:45 مشاهدة المباراة مباشر beIN Sports 12 HD

شاطر | 
 

 كأس العالم 2014 في البرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AbOoOd Seven
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
avatar


الديانة الديانة : مسلم
الجنس الجنس :
النادي المفضل النادي المفضل :
البلد البلد :
المهنة المهنة :
المزاج المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2237
عــدد آلـتـقـيـمآت عــدد آلـتـقـيـمآت : 5007
نقاط نقاط : 9423
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر العمر : 25
السرطان القرد
الأوسمة


مُساهمةموضوع: كأس العالم 2014 في البرازيل   الثلاثاء فبراير 22, 2011 3:46 pm







يخطئ من يعتقد أن كأس العالم FIFA تظاهرة تدوم 30 يوماً فقط. إذ يتجاوز الإعداد لأم البطولات تنظيم المباريات الأربع والستين، ويبدأ الإستعداد لها قبل صفارة البداية بمدة طويلة. وينطبق هذا الأمر على نهائيات جنوب أفريقيا 2010، التي بلغت مراحلها الحاسمة، بينما بدأت أنظار العالم تتوجه صوب المحطة القادمة: البرازيل 2014.

هكذا شهد مركز الندوات في ساندتون بمدينة جوهانسبرج يوم الخميس انطلاقة الإحتفالات بالمونديال القادم، وذلك عبر الكشف عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم البرازيل 2010 FIFA. وشهدت هذه التظاهرة حضور رئيس جمهورية البرازيل الفدرالية، السيد لويس إناسيو لولا دا سيلفا، ورئيس اللجنة المنظمة لنهائيات البرازيل 2014 وعضو لجنة FIFA التنفيذية، السيد ريكاردو تيشييرا، ورئيس FIFA، السيد جوزيف بلاتر.

وتابع زوار موقع FIFA.com تفاصيل حفل تقديم الشعار الرسمي أينما كانوا، حيث شهد هذا الحدث البارز عروضا موسيقية وحضره أبطال العالم كافو وكارلوس ألبيرتو توريس وروماريو والمدرب ألبيرتو بيريرا.










منذ أول ثانية على انطلاقها وحتى لحظاتها الأخيرة، تكتسي كل دورة من دورات كأس العالم FIFA هويتها الخاصة وتظهر أمام الجماهير بصورة تميزها عن باقي النهائيات السابقة واللاحقة.

وقد تم مساء اليوم بمركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج كشف النقاب على الشعار الرسمي لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA، بحضور رئيس الدولة المستضيفة لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إضافة إلى رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات البرازيل 2014، السيد ريكاردو تيشييرا، ورئيس FIFA السيد جوزيف سيب بلاتر، فضلاً عن نجوم السيليساو السابقين كافو وكارلوس ألبيرتو توريس وروماريو والمدرب المقتدر كارلوس ألبيرتو باريرا، الذي قاد منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 1994 FIFA.

وقبل الإعلان عن الشعار الرسمي، اطلع ضيوف الحفل الـ500، الذين كان من بينهم ممثلو وسائل الإعلام، على عينة من مظاهر الفرجة والإحتفالية والمرح التي ستكون في انتظار الجماهير بعد أربع سنوات في بلاد الكرنفال التي تعود لاستضافة العرس العالمي لأول مرة منذ دورة 1950. فقد تم إحياء حفل موسيقي بهيج بمشاركة فرق بارباتوكس وبوسا كوكا نوفا البرازيلية إضافة إلى المغنية فانيسا دا ماتا الفائزة بجائزة جرامي. ودام العرض ساعة كاملة، حيث تناوب على تقديم فقراته الممثلة فيرناندا ليما والفنان رودريجو هيربرت.

وقد استدعى FIFA واللجنة المنظمة المحلية 25 وكالة برازيلية لتقديم تصاميم الشعار الرسمي لدورة 2014، حيث سهرت لجنة تحكيم خبيرة على اختيار التصميم الفائز. وقد ضمت اللجنة في صفوفها أوسكار نيميير، أحد أبرز الوجوه في فن العمارة البرازيلية، إضافة إلى المصمم هانس دونر وعارضة الأزياء الشهيرة جيزيل بوندشن، فضلاً عن الأديب باولو كويليو والمغنية إيفيت سانجالو وريكاردو تيشييرا والأمين العام لـFIFA السيد جيروم فالكي.

وكان الفوز من نصيب تصميم "إنسبريشن" (إلهام) الذي أنجزته وكالة أفريكا البرازيلية، إذ يُستمد التصميم من صورة لثلاثة أكفاف ترمز للنصر وهي ترتفع عاليا حاملة اللقب الشهير. كما تحيل على الطابع البشري من خلال مشهد تشابك الأيادي، الذي يرمز كذلك للعلم البرازيلي الأصفر والأخضر، في إشارة إلى حفاوة استقبال البلاد لجماهير العالم.

هذا وسيتم إجراء القرعة التمهيدية في البرازيل شهر يوليو/تموز 2011 في ثاني أكبر خطوة في الطريق إلى كأس العالم 2014 FIFA.






بدأ عشاق الساحرة المستديرة منذ الآن في التساؤل عن نهائيات كأس العالم البرازيل FIFA 2014 وتفاصيلها. وقد عثروا على أول الأجوبة أربعة سنوات قبل صفارة البداية وثلاثة أيام قبل موقعة نهائي كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA 2010 بين أسبانيا وهولندا. إذ تم مساء الخميس بمركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج كشف النقاب عن الشعار الرسمي للتظاهرة القادمة وسط حفل بهيج جسد إلى حد بعيد الأجواء المنتظرة في بلاد السامبا.
هكذا سترتبط ثاني بطولة لكأس العالم FIFA تحتضنها البرازيل إلى الأبد بصورة الأيدي الثلاث المتشابكة التي تُجسد شعار "إنسبريشن" (إلهام)، وستكون أيضاً مرادفاً للسعادة وعشق كرة القدم. وقد تجلت هذه الأحاسيس بوضوح خلال الحفل البهيج الذي أحيته الفرقتان البرازيليتان، بارباتوكيس وبوسا كوكو نوفا، إضافة إلى المغنية الشهيرة فانيسا دا ماتا. وطغت هذه الروح أيضاً على الخطابات الرسمية، ولا سيما الكلمة التي ألقاها رئيس جمهورية البرازيل، السيد لويس إنياسيو لولا دا سيلفا، والتي كانت مليئة بالإشارات إلى ما حققه بعض ضيوف الإحتفال من إنجازات خلال نهائيات كأس العالم FIFA، ولاسيما إنجازات البرازيليين بيبيتو وكارلوس ألبيرتو باريرا وكارلوس ألبيرتو توريس وروماريو، وحتى فرانز بكنباور وميشيل بلاتيني.
وستحتضن بلاد السامبا بعد أربعة أعوام أم البطولات بهذا الحب والشغف المنقطع النظير. وقد صرح رئيس اللجنة المنظمة المحلية، السيد ريكاردو تيشييرا، في هذا الصدد قائلاً: "بعد مونديال 2010، سيعود كل واحد منا إلى بلده وقد أصبح أفريقياً بعض الشيء. لذلك سيصبح العالم لا محالة برازيلياً بعض الشيء خلال السنوات الأربع القادمة. سيصير الإنتماء إلى البرازيل خلال السنوات المقبلة حلم العالم بأسره، وسيكون كل سكان المعمورة مدعوون إلى بلدنا."
داخل الملاعب وخارجها
شكل حفل كشف النقاب عن الشعار الرسمي فرصة لتقديم جزء من الحب والشغف الذي سيستقبل به البرازيليون أم البطولات. وقد أشار رئيس FIFA، السيد جوزيف سيب بلاتر، في معرض حديثه إلى هذه النقطة، حيث أكد أن " كرة القدم تشكل دون شك ديانة قائمة الذات في البرازيل. إذ لا وجود لأي بلد آخر في العالم له مثل هذا الإرتباط بكرة القدم. إن كرة القدم هناك مصدر للسعادة والإبداع...إنها كل هذه الأمور وأكثر. أتذكر دائماً ما قاله لي فخامة الرئيس السيد لولا في مكتبه يوماً، لقد قال لي إن 'كرة القدم تربية' وهذا أمر آخر من بين الأمور التي تريد كأس العالم FIFA بلوغها في هذا البلد."
وفي هذا الصدد، أقر رئيس جمهورية البرازيل، السيد لويس إنياسيو لولا دا سيلفا، أن "النجاح الذي بلغه إخواننا الأفارقة يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة إلينا، نحن البرازيليين. سنحاول الإستفادة من تجربتهم والتعلم منهم حتى يكون نجاح مونديال 2014 أكبر. لن أكون رئيسا للجمهورية بداية من يناير/كانون الثاني 2011، لكني سأبقى برازيلياً. ويمكنكم الإعتماد علي حتى نتمكن سوياً من تنظيم أفضل بطولة لكأس العالم على الإطلاق. إنه وعد مني."
وتكررت عبارات التفاؤل والسعادة كثيراً في هذه الليلة الخالدة، كما كان الفن والإبداع حاضراً فيها، ليس فقط لجمال الشعار الرسمي المختار، بل أيضاً لإجماع لجنة التحكيم المشكلة من أوسكار نيميير، أحد أبرز الوجوه في فن العمارة البرازيلية، إضافة إلى المصمم هانس دونر وعارضة الأزياء الشهيرة جيزيل بوندشن، فضلاً عن الأديب باولو كويليو والمغنية إيفيت سانجالو وريكاردو تيشييرا والأمين العام لـFIFA السيد جيروم فالكي. إذ مثلت تركيبة لجنة التحكيم ثراء المجتمع البرازيلي، وجسدت ما أشار إليه السيد ريكاردو تيشييرا حين أكد أن "البرازيل تشهد نشأة مفهوم جديد للحداثة، مفهوم يضع في صلبه الإنسان وقدرته على تدبير الإختلافات."
يجمع حب الكرة بين جميع مكونات الشعب البرازيلي بتنوعه واختلافاته، وهو أمر سيزكيه لا محالة احتضان بلاد السامبا لنهائيات كأس العالم FIFA، وسنكتشفه خلال السنوات الأربع القادمة داخل الملاعب وخارجها.







سيغلق ملعب ماراكانا الأسطوري، الذي افتتح سنة 1950، أبوابه لمدة ثلاث سنوات، انطلاقاً من شهر فبراير/شباط المقبل، وذلك من أجل أعمال التجديد التي سيستعيد بها شبابه استعداداً لاستقبال كأس العالم لكرة القدم في 2014، والألعاب الأولمبية سنة 2016.
وقد التزمت السلطات المحلية أمام FIFA بالإنتهاء من الأشغال قبل انطلاق المنافسة بسنة، أي سنة 2013.
وحسب قوانين FIFA الجديدة، يجب على مجمع ماراكانا الرياضي أن يخضع لترميمات تقدر تكلفتها بحوالي 430 مليون ريال (أكثر من 250 مليون دولار).
وأشارت الصحافة المحلية إلى أن البنك العمومي BNDS سيمول 80% من مشاريع الترميم، في حين سيساهم القطاع الخاص بنسبة 20%، تخص أمور تسيير الملعب ومرافقه.
وستشمل أشغال الترميم ممرات الولوج إلى الملعب، الذي يعتبر إرثاً تاريخياً في البرازيل، هذا بالإضافة إلى تحسين ظروف أمن وراحة الجمهور. وسيشكل بناء سقف فوق المدرجات أهم تجديد سيخضع له الملعب.
ويعد ملعب ماراكانا الشهير بشكله البيضاوي واحداً من أكبر الملاعب في العالم، وقد تم افتتاحه في 24 يوليو/تموز سنة 1950، وتقدر مساحته بحوالي 200 ألف متر مربع. وتقدر طاقته الإستيعابية الحالية بحوالي 88992.
وسيستقبل ملعب ماراكانا نهائي كأس العالم FIFA 2014، كما سيحتضن كذلك مراسم افتتاح وختام الألعاب الأولمبية لسنة 2016.
وستطال مشاريع الترميم كذلك كل الأحياء الشعبية المحيطة بالملعب. ومن المتوقع كذلك إزالة المساكن العشوائية القريبة منه.



المصدر: مـنـتـديآتـــ نــجـوم الـكـورة ..







برشلونة لو مهما صار       ولو الدنيا صارت دمار  

ولو الجبل على إنهار     ولو صلبوني على الأشجار  

ولو حرقوني بالنار       ولو عذبوني طول النهار  

ولو مزقوا جسدي بالمنشار    ولو جبروني على الانتحار  

أقول لهم كلمة بإختصار       وأنطقها بعزة و افتخار  

وأرددها بتكرار وإصرار    برشلونة منذ نعومة الأظفار  

أنا برشلوني وافتخر         والي مشى عاجبه  ينتحر  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://koora.footstars.net
osama El-habil
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar


الديانة الديانة : مسلم
الجنس الجنس :
النادي المفضل النادي المفضل :
البلد البلد :
المهنة المهنة :
المزاج المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 983
عــدد آلـتـقـيـمآت عــدد آلـتـقـيـمآت : 5
نقاط نقاط : 1415
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر العمر : 18
القوس النمر

مُساهمةموضوع: رد: كأس العالم 2014 في البرازيل   الجمعة فبراير 25, 2011 3:26 pm




المصدر: مـنـتـديآتـــ نــجـوم الـكـورة ..






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mrame.net
AbOoOd Seven
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
avatar


الديانة الديانة : مسلم
الجنس الجنس :
النادي المفضل النادي المفضل :
البلد البلد :
المهنة المهنة :
المزاج المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2237
عــدد آلـتـقـيـمآت عــدد آلـتـقـيـمآت : 5007
نقاط نقاط : 9423
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر العمر : 25
السرطان القرد
الأوسمة


مُساهمةموضوع: رد: كأس العالم 2014 في البرازيل   الجمعة فبراير 25, 2011 5:17 pm




المصدر: مـنـتـديآتـــ نــجـوم الـكـورة ..







برشلونة لو مهما صار       ولو الدنيا صارت دمار  

ولو الجبل على إنهار     ولو صلبوني على الأشجار  

ولو حرقوني بالنار       ولو عذبوني طول النهار  

ولو مزقوا جسدي بالمنشار    ولو جبروني على الانتحار  

أقول لهم كلمة بإختصار       وأنطقها بعزة و افتخار  

وأرددها بتكرار وإصرار    برشلونة منذ نعومة الأظفار  

أنا برشلوني وافتخر         والي مشى عاجبه  ينتحر  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://koora.footstars.net
 
كأس العالم 2014 في البرازيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افلام كرتون حديثه جدا اْدخل وشاهد اجمل الافلام الحديثه لعب اطفال في اطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجوم الكورة :: المنتديات الرياضية العامة :: منتدى كاس العالم-
انتقل الى:  
ما هو سر قلة عدد المشاهدين ؟ هل تواجهون مشاكل في المشاهدة ؟ (( شاركنا برأيك ))
لا تكن سبباً في إغلاق الموقع فأرجو أن تشاركنا (( شاركنا برأيك ))
BARSELONA